قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عدة مواقع في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد تابعة للمقاومة شرقي رفح جنوب قطاع غزة، كما قصفت مرصداً شرقي بلدة عبسان في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما شنت طائرات بدون طيار غارات على موقع آخر شرق الفراحين شرقي محافظة خانيونس، فيما قصفت طائرات الاحتلال المروحية أرضاً زراعية خلف تل المنطار شرق الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال إن القصف طال عدداً من الأهداف التابعة لحركة حماس.

وذكر متحدث باسم جيش الاحتلال، عبر حسابه على "تويتر"، أنه "تم استهداف موقع تابع لمنظومة الدفاع الجوي التابعة لحماس، وبنية تحتية تحت الأرض (نفق)، ونقاط مراقبة تابعة لمنظمة حماس".

وزعم أن الاعتداءات جاءت رداً على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

وقرر كذلك إغلاق معبر كرم أبو سالم، في وجه مواد البناء والوقود، وقلص المساحة المتاحة أمام صيادي الأسماك.

يذكر أن جيش الاحتلال قصف فجر أمس وأول من أمس، عدة أنحاء في قطاع غزة، بينها مدرسة تابعة لـ "أونروا" في مخيم الشاطئ بصاروخٍ موجّهٍ، لكنّه لم ينفجر وتسبّب بإغلاق المدرسة حتى إشعار آخر وعرقلة سير العملية التعليمية التي بدأت لتوها.

وأدانت فصائل ومؤسسات فلسطينيّة عديدة، أمس، ما وصفوها بالجريمة مكتملة الأركان، فيما طالب المتحدّث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، إياد البزم، خلال حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بـ "تحقيقٍ دولي في هذه الجريمة حتى لا يتكرّر استهداف مثل هذه المنشآت مرة أخرى".

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد