وكالة "أونروا" تعلن عن توفير منح دراسية جامعية لطلاب قطاع غزة

الإثنين 17 اغسطس 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مساء أمس الأحد 16 آب/ أغسطس، عن "توفير منح دراسية جامعية للعام الدراسي 2021/ 2020 من مؤسسة أصدقاء جامعة بیرزیت (FoBZU) وكذلك من مؤسسة المھنیین الكندیین الفلسطینیین (CPPF) للطلاب اللاجئین الفلسطینیین في قطاع غزة".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "القبول والتسجیل وتوزیع المنح سيكون حسب عدّة شروط من أجل القبول".

واشترطت "أونروا" أن "یكون المتقدم متفوقاً أكادیمیاً وحاصلاً على شھادة الثانویة العامة "توجیھي" للعام 2020 بمعدل لا یقل عن 95. %، وأن یكون عمر المتقدم بین 17 - 20 سنة، وأن یكون المتقدم من اللاجئین الفلسطینیین المسجلین في سجلات أونروا في قطاع غزة".

كما طلبت "أونروا" أنّ "یكون المتقدم طالباً مسجلاً في إحدى الجامعات المحلیة المعترف بھا وفي تخصصات مدة الدراسة فیھا (أربع سنوات، خمس سنوات، ست سنوات)، وأن یكون المتقدم بمستوى سنة أولى للعام الدراسي 2021/ 2020، وألا یكون المتقدم حاصلاً على منحة دراسیة أو مساعدة مالیة من أي جھة أخرى".

وفي بيانها، شدّدت "أونروا" على أنّ "المتقدم يجب أن يكون غیر قادر مادیاً على تغطیة نفقات الدراسة، وتشمل المنحة الجامعیة الطلاب الفلسطینیین ذكوراً وإناثاً".

وبخصوص التقدیم للمنحة، أفادت "أونروا" في بيانها بأنّ على من تتوفر لديه الشروط المذكورة، تعبئة الطلب إلكترونیاً من خلال الرابط التالي: https://scholarship.unrwa.org/

كما أشارت إلى ضرورة إرفاق الوثائق التالیة إلكترونیاً مع الطلب وهي: صورة عن بطاقة الھویة الشخصیة أو شھادة المیلاد، وصورة عن بطاقة التسجیل الخاصة بأونروا (بطاقة التموین)، وإفادة عن شھادة عمل الوالدین (الأب، الأم)، وصورة عن شھادة الثانویة العامة "توجیھي" للعام الدراسي 2019/ 2020، وصورة عن شھادة القید الجامعي للعام الدراسي 2021/ 2020".

وفي ختام بيانها، قالت "أونروا" إنّ "المنحة الدراسية تقبل طلبات التسجيل فيها وفق الشروط السابقة لغاية تاريخ 31/8/2020".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد