تواصل الغارات الصهيونية على قطاع غزّة بزعم الرد على "إطلاق البالونات الحارقة"

الثلاثاء 18 اغسطس 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 18 آب/ أغسطس، سلسلة من الغارات على قطاع غزّة طالت عدّة مواقع للمقاومة وأراضٍ زراعية في مناطق متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طائرات الاحتلال الصهيوني قصفت أرضاً زراعية في محيط مطار غزة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استهدفت أحد المواقع التابعة للمقاومة.

كما أوضحت المصادر، أنّ آليات الاحتلال فتحت النار تجاه أحد مواقع المقاومة شمال بيت لاهيا، في حين أطلقت الزوارق الحربية التابعة لبحرية الاحتلال الصهيوني عدّة قذائف في عرض بحر شمال قطاع غزة، ولم تسجل هذه الاستهدافات أي إصابات.

وتستمر الغارات الصهيونيّة على قطاع غّزة لليوم الخامس على التوالي بزعم الرد على تواصل إطلاق "البالونات الحارقة والصواريخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات في محيط القطاع".

ولذات السبب، أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني قبل أيّام، إغلاق المعبر التجاري الوحيد مع قطاع غزّة "معبر كرم أبو سالم"، كما أعلنت منع إدخال الوقود إلى القطاع، فيما أعلنت إغلاق البحر بشكلٍ كامل أمام الصيادين.

وفي سياق انعكاسات الحصار الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة منذ قرابة 14 عاماً، أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية يوم أول أمس الأحد أنّ "محطة توليد كهرباء غزة ستتوقّف عن العمل بكامل قدرتها الإنتاجية يوم الثلاثاء المُقبل"، أي اليوم ستبدأ أزمة جديدة في القطاع المُحاصر والمتمثلة في انقطاع التيار الكهرباء في ظل هذه الأجواء الحارة للغاية لساعاتٍ أطول من السابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد