خلية الأزمة في مخيمات شمالي لبنان تلتزم بالإقفال التام المقر من الحكومة  

الجمعة 21 اغسطس 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت خلية الأزمة في منطقة الشمال التزامها بالإقفال الذي حددته الحكومة اللبنانية بدءاً من اليوم الجمعة وحتى السابع من شهر أيلول/سبتمبر المقبل بهدف احتواء تفشي فيروس "كورونا".

ودعت اللجنة في بيان حول اجتماع عقدته أمس الخميس، في مقر حركة فتح بمخيم البداوي، الأهالي إلى التقيد والالتزام بقرارات وزارة الصحة اللبنانية ودائرة الصحة في "أونروا" والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني.

وطالبت اللجنة "أونروا" بتأمين أماكن للعزل وتقديم المساعدة للحالات المحجورة، واعتماد خطة طوارئ و تقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين.

وشددت على ضرورة الالتزام بمعايير السلامة العامة لمواجهة هذا الفيروس، وعلى رأسها ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالماء والصابون، والتأكيد على التباعد الاجتماعي والالتزام بالمسافة الآمنة .

كما طالبت بوقف إقامة حفلات الأعراس والمناسبات والاحتفالات، وإقفال بيوت العزاء واقتصار الجنائز على عدد محدد، إضافة إلى إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمؤسسات والبرامج الترفيهية الصيفية التي تقيمها المؤسسات والأنشطة.

ولفتت إلى أهمية عدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية الطارئة وعدم التجول في الأسواق إلا للتزود بالحاجات التموينية وبقدر الضرورة، وإلغاء جميع الرحلات الترفيهية إلى خارج المخيم.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية أعلنت إقفال المؤسسات التجارية والخاصة في جميع المحافظات اعتباراً من صباح يوم الجمعة 21 آب/أغسطس حتى صباح يوم الاثنين 7 أيلول/سبتمبر، على أن يمنع التجول من السادسة مساء حتى السادسة صباحاً من كل يوم.

واستثنت الوزارة أعمال الترميم ورفع الأنقاض وتوزيع المساعدات وكل الأعمال الإغاثية في الأحياء المتضررة من جراء انفجار مرفأ بيروت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد