إغلاق لـ 3 أيام في مخيم برج الشمالي مع تزايد الإصابات بـ "كورونا"

الإثنين 24 اغسطس 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في مخيم البرج الشمالي إلى إقفال جميع المحال التجارية والمقاهي وأماكن الألعاب والمؤسسات لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من صباح اليوم الإثنين.

وأوضحت في بيان عقب اجتماع طارئ عقدته مساء أمس الأحد، جراء تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، أنه يستثنى من ذلك محلات المواد الغذائية والخضار والصيدليات والمراكز الطبية مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

2-1.jpg

يأتي ذلك في وقت أكد فيه أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج الشمالي، قاسم جمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 11.

وأشار لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن المخيم صغير والكثافة السكانية فيه عالية، وأي إصابة بالفيروس ستؤثر على الجميع.

وأوضح أنه في حال لم يتجاوب الأهالي مع دعوات الإغلاق، فقد يعمد إلى فرض الإغلاق التام في المخيم.

ودعا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى إجراء مزيد من الفحوصات للمخالطين.

بدورها، طالبت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في المخيم الأهالي بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة.

وشددت على ضرورة إلغاء جميع المناسبات الاجتماعية والتجمعات مهما كانت الاسباب، متمنية من الأهالي "الالتزام بجميع الارشادات والتوجهات وعدم الاستهتار أو التهاون".

 

56 مصاباً فلسطينياً في قضاء صور

إلى ذلك، ذكرت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أن العدد الإجمالي للمصابين الفلسطينيين في القضاء وصل إلى 56.

ويضم قضاء صور مخيمات الرشيدية وبرج الشمالي والبص، إضافة إلى عدد من التجمعات الفلسطينية.

ولفتت في بيان أصدرته أمس الأحد، إلى أن العدد الكلي للإصابات في القضاء، من جميع الجنسيات، وصل إلى 449، مع تسجيل 17 إصابة جديدة أمس.

ودعت الوحدة جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط  وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة  الصحة العامة لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد