حملة اعتقالات لجيش الاحتلال بالضفة تطال مُخيّمي نور شمس وجنين

الخميس 03 سبتمبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 3 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي نور شمس وجنين للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت أسيد عثمان راجح سليمان (26 عاماً) من بلدة بلعا شرق محافظة طولكرم، ورامي أسعد شلباية (38 عاماً) من مدينة طولكرم، ومحمود شحادة يوسف عبد الغني خليل (28 عاماً) من مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد عمر أبو الهيجاء، عقب اقتحامها مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد زهران (44 عاماً) بعد أن داهمت منزله في البلدة، وعبثت بمحتوياته في قرية دير أبو مشعل، نقلاً عن نادي الأسير الفلسطيني.

وأفاد النادي بأنّ "زهران أب لأربعة أبناء، وأفرج عنه من سجون الاحتلال في الثلاثين من شهر تموز/ يوليو المنصرم، بعد أن أمضى 18 شهراً في الاعتقال الإداري".

يُشار إلى أنّ "الأسير زهران خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 113 يوماً، أنهاه في شهر شباط/ فبراير المنصرم، بعد أن رضخت مصلحة سجون الاحتلال لمطلبه بعدم تجديد اعتقاله الإداري، وأمضى ما مجموعة 15 عاماً في سجون الاحتلال".

يُشار إلى أنّ مدير نادي الأسير الفلسطيني في مدينة الخليل أمجد النجار، قال في وقتٍ سابق إنّ "عمليات الاعتقال كثيرة في المُخيّمات ومنذ عشرات السنين، نتيجة للحالة النضالية المستمرة المتواصلة في هذه المُخيّمات منذ الانتفاضة الأولى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد