110 جديدة خلال 24 ساعة في قطاع غزّة .. والإجمالي يرتفع إلى 807

السبت 05 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم السبت 5 سبتمبر/ أيلول، عن "تسجيل (110) إصابات جديدة داخل قطاع غزّة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (1562) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (807) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 713 نشطة حالياً (687 من المجتمع و26 من العائدين)، والمتعافين 89، والوفيات 5 (4 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الأربعاء، فإنّ (175) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 112، مُخيّم الشاطئ 22، مُخيّم المغازي 19، مُخيّم البريج 7، مُخيّم دير البلح 7، مُخيّم النصيرات 8".

وشدّدت الوزارة على أنّ "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية ومنحنى التفشي وخطة مواجهته في قطاع غزة، والطواقم المختصة تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق".

وأشارت الوزارة في تقريرها إلى أنّ "احتواء الوباء كسر مسؤولية الجميع ويجب أن تتضافر الجهود من أجل كسر حلقات التفشي وتمدده"، مُؤكدةً على "الجميع عدم الحركة تماماً إلّا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي".

ونوّهت الوزارة إلى "ضرورة تكاتف الجميع وتكثيف اجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة".

ويستمر حظر التجول في قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي، في ظل الإجراءات المشددة لمنع تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع أكثر مما هو عليه الآن.

وأفادت وزارة الداخلية، صباح اليوم السبت، بأنّ "حظر التجوال مستمر في كافة محافظات قطاع غزة، لليوم 12 على التوالي، مع إبقاء الاجراءات المعلنة سابقاً بخصوص محافظة شمال غزة وبعض مناطق محافظة غزة كما هي"، مُشددةً على "ضرورة التقيّد والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد