إغلاق مُخيّم الفارعة وعيادة مُخيّم عسكر القديم بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا"

الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبية في مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، اليوم الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول، عن "إغلاق العيادة الصحيّة داخل المُخيّم، لمدة يومين، إثر إصابة أحد العاملين فيها بفيروس كورونا".

وبيّنت اللجنة في بيانٍ لها، أنّه "تقرَّر إغلاق العيادة اليوم وغداً، بسبب الوضع الراهن، ووجود إصابة بفيروس كورونا لأحد طواقم العيادة"، لافتةً إلى أنّ "العيادة ستفتح أبوابها من جديد السبت المقبل؛ وذلك حفاظاً على الصحة والسلامة العامة".

بدوره، قال مدير المُخيّم التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أمجد الشوبكي لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ "قرار إغلاق عيادة الوكالة في المُخيّم جاء بعد إصابة إحدى الطبيبات داخل العيادة بفيروس كورونا".

وأوضح الشوبكي لموقعنا، أنّه "وفور ورود المعلومات عن الإصابة بالفيروس أغلقما العيادة على الفور وقمنا بتعقيمها وتعقيم المُخيّم"، لافتاً إلى أنّ "العيادة ستُباشر عملها يوم السبت القادم مع طاقم طبي جديد غير المتواجد سابقاً حفاظاً على سلامة أبناء المُخيّم".

ودعا الشوبكي خلال حديثه "كافة أهالي المُخيّم للالتزام بالبيوت واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة في ظل ازدياد عدد الإصابات بفعل حالة الاستهتار الموجودة لدى البعض".

وفي سياقٍ آخر، أعلن محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، صباح اليوم الأربعاء، عن "إغلاق مُخيّم الفارعة جنوب طوباس بشكلٍ كامل، للحد من تفشي فيروس كورونا".

وأصدر المحافظ العاصي قراراً يقضي بموجبه "إغلاق المُخيّم بكافة مؤسساته، ومساجده والمحال التجارية مدة 48 ساعة؛ وذلك لأغراض التعقيم، والفحص، وكسر سلسلة عدوى الوباء".

وحسبما تناقلت وسائل إعلامٍ محليّة، فإنّ قرار المحافظ العاصي القاضي بإغلاق مُخيّم الفارعة بالكامل جاء بعد "تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، من بينها 13 إصابة في مُخيّم الفارعة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد