وسم #بحرينيون_ضد_التطبيع يتصدر "تويتر"

السبت 12 سبتمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يتصدر وسم #بحرينيون_ضد_التطبيع موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اتفاق التطبيع بين البحرين و "إسرائيل"  برعاية أمريكية  ليل أمس الجمعة 11 أيلول/ سبتمبر.

كما انتشرت وسوم أخرى كـ "البحرين ضد التطبيع" و"التطبيع خيانة" و"فلسطين قضيتي"، حيث غرّد الالاف من البحريين والعرب رفضاً لاتفاق التطبيع.

وتداول رواد مواقع التواصل صورة للجيش البحريني قبيل استعداده للقتال ضد العصابات الصهيونية خلال النكبة عام 1948، حاملاً لافتة كتب عليها: "نحن البحرنيين نفدي فلسطين والعرب بل وكل المسلمين".

2.jpg

 

كما تداول البحرينيون  صورة أخرى، من كتاب "كلّنا فداكِ: البحرين والقضية الفلسطينية 1917-1948" للمؤرخ البحريني، خالد البسام، لمظاهرة للشعب البحريني ضد قرار تقسيم فلسطين عام 1947، للتدليل على عمق ارتباط الشعب البحريني بالقضيّة الفلسطينية.

3.jpg


كما عبّر النشطاء البحرينيون والعرب عن الرفض الكامل للتطبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الوسوم المذكورة، غرّد الالاف من البحرينيين من مختلف التوجهات، رفضاً لقرار حكومة بلادهم، مشددين على أنّ الوعي الشعبي لبحريني يرفض التطبيع، كما رفضه الشعب المصري وكافة الشعوب العربية التي ترتبط حكوماتها بعلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني.

88.jpg

 

6.jpg

 

5.jpg


 

4.jpg

 

67.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد