جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات تطال ثلاثة مُخيّمات بالضفة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
وكالات

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت عدّة مُخيّمات فلسطينيّة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت محمد زياد العتيق من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسيد حسن الورديان (30 عاماً) من منطقة جبل هندازة شرق بيت لحم، وحسام محمد الشيخ (30عاماً) من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

 

إصابة شاب بالرصاص في مُخيّم جنين

وفي مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة المحتلة،  أصيب شاب برصاص الاحتلال واعتقلت قوات الاحتلال أربعة من سكّان المُخيّم.

 وأوضحت مصادر محليّة أنّ أحد الشبّان أصيب برصاصة في ساقه والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم جنين.

وبيّنت المصادر أنّ الشاب فيصل أبو سرية أصيب بعيار ناري خلال اقتحام قوات الاحتلال للمُخيّم، كما تم اعتقال 4 شبان وهم: عبادة الغول، ومحمد زبيدي، وصدام ابو ارميلة، ومحمد الغزاوي بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعيد نخلة من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما اعتقلت مجاهد محمود حامد، ورشاد مرشد حامد وهو أسير محرر من بلدة سلواد شرق المحافظة، وفادي باجس الأسمر من بلدة بيت ريما شمال المحافظة، وعبدالقادر الخواجا من قربة نعلين غرب المحافظة.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيوني صعّدت من حملات الاعتقالات والمداهمات في المدن والمُخيّمات الفلسطينيّة في الآونة الأخيرة، إذ قالت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة قبل أيّام: إنّ "قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"، مطلع شهر آذار/ مارس المنصرم، 357 فلسطينياً بينهم 48 طفلاً، وأربع نساء".

وبيّنت المؤسسات في بيانٍ مشتركٍ لها، أنّ "قوات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري، أكثر من 1300 فلسطيني، منهم 210 أطفال، و31 امرأة".

وتأتي عمليات الاعتقال المُستمرة والمداهمات للمدن والمُخيّمات خاصةً، نتيجة للحالةِ النضاليّة المستمرة والمتواصلة في هذه المُخيّمات منذ الانتفاضة الأولى حتى يومنا هذا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد