تنفيذ حملة تعقيم وتوعيّة في مُخيّم البريج للحد من انتشار فيروس "كورونا"

الإثنين 28 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفذت اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم البريج والجبهة العربية الفلسطينية وسط قطاع غزّة، يوم أمس الأحد 27 سبتمبر/ أيلول، حملة تعقيمٍ شملت بعض المرافق والشوارع والأزقة في مربعات "بلوك 4" داخل المُخيّم، وذلك في إطار سلسلة تدخلات مجتمعية تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا داخل المُخيّم.

وأفادت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "طواقم المتطوعين التابعة للجنة الشعبية والجبهة العربية الفلسطينية قامت بالانطلاق إلى وسط مُخيّم البريج لتعقيم مربع مسجد الرحمن، ومن ثم أكملت عملها في الأزقة والشوارع الفرعية بمحيط مفترق أبو رصاص".

وأوضحت اللجنة أنّ "الحملة شملت أيضاً توزيع بروشورات توعويّة من قِبل المتطوعات على اللاجئين في المُخيّم وتوجيه النصائح والارشادات لهم للحد والوقاية من الإصابة بفايروس كورونا".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية طلال الزقوت، في بيانٍ نشرته اللجنة، إنّ "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج"، لافتاً إلى أنّ "هذه الحملة بالتعاون مع اللجنة الشعبية بالبريج تأتي في إطار المسؤولية والواجب الوطني والشعبي، وتضافر الجهود الوطنية الاحترازية والوقائية لحماية أبناء شعبنا الفلسطيني من خطر فيروس (كورونا) المستجد الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء خطير، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة".

وفي ذات البيان، دعت اللجنة الشعبية "كافة أبناء مُخيّمنا الصامد في البريج إلى عدم الاستهانة بخطر فايروس (كورونا) والالتزام بتعليمات وإرشادات الجهات المختصة لمواجهته".

وشدّدت اللجنة على أنّ "الالتزام بالحجر الصحي الإلزامي ووسائل الوقاية الاحترازية وقواعد النظافة والسلامة الجسدية وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة يُعد حماية لأبناء المُخيّم جميعاً".

وفي ختام بيانها، أشارت اللجنة إلى أنّها "لا تزال تواصل جهودها بالقيام بواجباتها تجاه سكّان المُخيّم، وتقوم بشكلٍ شبه يومي بحملات تعقيم وتوعية صحية ومتابعة مع مدراء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حول المشاكل العالقة والتقصير في تقديم الخدمات من قِبلها، واستقبال الاتصالات من بعض الحالات كالجرحى، والأسر الفقيرة، والمرضى، والعمل على مساعدتهم من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمحلي كلٌ حسب ما يتطلب".

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها وزارة الصحة مساء أمس الأحد، فإنّ (625) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات، منها (21) داخل مُخيّم البريج.

12-3.jpg
12-2.jpg
12-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد