تعاني الطفلة الفلسطينية، رهف بردويل (8 سنوات)، من مخيم برج البراجنة، من تشمع وورم سرطاني في الكبد.

وناشدت عائلة الطفلة، في بيان، نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المقتدرين على التبرع بجزء بسيط (2 إلى 3 سم) من الكبد بهدف إنقاذ حياتها، حيث أن كبدها معرض للتوقف في أي لحظة.

وقال علي، خال الطفلة، إن المتبرع يجب أن يكون فلسطينياً حصراً، بسبب قانون وهب الأعضاء في لبنان، الذي يمنع أن يكون المتبرع من غير جنسية المتبرع له.

كما أشار لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن فئة دم المتبرع يجب أن تكون O+، ويكون عمره بين 21 و40 عاماً ولا يعاني من أي مشاكل صحية.

وذكر أن فئة دم معظم أفراد عائلة رهف هي B، وأن من يملكون فئة دم O+ (المطلوبة لإجراء عملية الزرع) يعانون من مشاكل صحية.

وأوضح أن متبرعين غير فلسطينيين أبدوا استعدادهم لوهب رهف جزءاً من أكبادهم، إلا أن المستشفى رفض إجراء العملية لأنهم غير فلسطينيين، لافتاً إلى أن العائلة تواصلت مع جمعية وهب الأعضاء في لبنان، والتي أكدت أيضاً أن المتبرع يجب أن يكون فلسطينياً فقط بحسب القانون.

وتكلف عملية الزرع نحو 150 مليون ليرة لبنانية، لكن فحوصات الزرع يجب أن تتم في فرنسا، مشدداً على أن العائلة في سباق مع الزمن لإنقاذ حياة ابنتها.

ورداً على سؤال يتعلق بالتواصل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أو أي جهة فلسطينية أخرى، قال خال الطفلة إنه لا يمكن إتمام عملية الزرع إلا إذا كان المتبرع فلسطينياً، وهم بانتظار إيجاده لتقديم الأوراق للجهات المختصة بهدف مساعدتهم مادياً في التكاليف.

للتبرع أو المساعدة يرجى التواصل مع علي، خال الطفلة، على الرقم التالي: 76920688

لبنان-خاص/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد