الفصائل في الرشيدية تنفي بياناً حول "كارثة إنسانية" في المخيم

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفت فصائل العمل الوطني الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في مخيم الرشيدية نبأً متداولاً حول "كارثة إنسانية" بسبب فيروس "كورونا".

وجاء في بيان، صدر اليوم الثلاثاء، عن الفصائل واللجنتين الشعبية والأهلية، وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه: " نريد أن نوضح أن ما ذكر على لسان اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية حول عدد الإصابات بالكورونا هو عار عن الصحة تماماً ولا علاقة لنا بهذا البيان لا من قريب ولا من بعيد".

وتابع البيان  الذي جاء عقب تشييع أحد أبناء المخيم: "ونحمل المسؤولية الكاملة لمن عمم هذا البيان ونطلب من جميع مواقع التواصل الاجتماعي التحري والتدقيق والتحقق من أي خبر منسوب للجنة الشعبية أو الفصائل الفلسطينية".

إلى ذلك، سجلت 6 إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في صور، أمس الإثنين، وفق وحدة إدارة الكوارث في ​اتحاد بلديات قضاء صور​.

وبذلك وصل العدد الإجمالي للفلسطينيين المصابين في القضاء إلى 177، من أصل 1068 إصابة.

ودعت الوحدة جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل.

وشددت على أنها الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا" وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد