قضاء صور: 6 إصابات جديدة بـ "كورونا" في صفوف الفلسطينيين

الأربعاء 21 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجلت 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بقضاء صور.

وبحسب بيان صدر أمس الثلاثاء عن وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور: "تم اليوم تسجيل 41 إصابة بـ"كوفيد 19" مثبتة ومؤكدة مخبرياً، 40 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 6 حالات من التابعية الفلسطينية وحالة من التابعية الإثيوبية، وإصابة واحدة لوافد".

وبذلك، ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 1619 مصاباً توزعوا على الشكل التالي: 232 حالة وافدة ( 3حالات وفاة)، 1387 حالة محلية بينها 274 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و33 حالات من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، إضافة إلى114  حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، بينما سجلت 19 وفاة من بين جمل الإصابات المحلية، وفق البيان.

وقد تماثل 919 من المصابين إلى الشفاء بشكل تام، بينهم 550 شفاء مخبرياً و369 شفاء زمنياً.

وجددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

يذكر أن إغلاق تجمع المعشوق دخل يومه الرابع، بعد قرار وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية إغلاقه 5 أيام جراء ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا".

ويأتي الإغلاق وسط مناشدات الأهالي بتدخل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لناحية متابعة الحالات المصابة وإجراء فحوصات للمخالطين وتوفير مستلزمات التنظيف وتعقيم الأحياء والمنازل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد