سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين القاطنين في قضاء صور جنوبي لبنان.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء تم "تسجيل 20 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً: الإصابات جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية".

وذكرت الوحدة في بيان أمس أنه سجلت حالة وفاة لمسن مصاب بالفيروس يعاني من أمراض مزمنة.

ووفق إحصائيات الوحدة، فقد وصل عدد المصابين في قضاء صور إلى 1829 مصاباً توزعوا على الشكل التالي: 233  حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 1596 حالة محلية بينها 330 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و34 حالات من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، إلى جانب 114 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وتوفي من بين المصابين المحليين 23 شخصاً، بينما تماثل 1261 منهم إلى الشفاء التام، بينهم 598 شفاء مخبرياً و663 شفاء زمنياً .

وشددت الوحدة: "إن وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة ".

كما دعت إلى الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل، خصوصاً مع استمرار تزايد أعداد المصابين.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد