ستعتمد التعليم المدمج .. أونروا في لبنان تعلن انطلاق العام الدراسي الاثنين المقبل

السبت 31 أكتوبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين- لبنان

وجَهت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، رسالة الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حول "انطلاق العام الدراسي 2020-2021"، أعلنت فيها أنّ "مدارس الأونروا ستبدأ بتاريخ 2 تشرين الثاني باستقبال الطلاب في مدارسها للعام الدراسي الجديد 2020-2021 بشكل تدريجي، تماشياً مع قرار وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

 وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في "أونروا" بلبنان فادي الطيار أنّ الوكالة ستعتمد طريقة التعلم المدمج الذي يجمع بين التعلم الحضوري والتعلم عن بعد، وسيتم تقسيم طلاب الصف الواحد الى قسمين، وسيتناوب كل قسم على الحضور إلى المدرسة والتعلم عن بعد بدءاً من يوم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر.

 وأضاف الطيار لبوابة اللاجئين الفلسطينيين أن بعض المراحل التعليمية ستعتمد التعلم المدمج، بينما يعتمد الآخر التعلم عن بعد، على أن تنتقل هذه المراحل تدريجياً إلى الطريقة المدمجة، وبحلول 16 تشرين الثاني/ نوفمبر ستعتمد جميع الصفوف والمراحل التعلم المدمج.
ولفت الطّيار إلى ان قرار فتح المدارس، جاء "بعد أن اتخذت الوكالة كل الإجراءات والتدابير الصحية المطلوبة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة وبروتوكول الأونروا الصحي"، مشيراً الى أن "هذه التدابير تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية صحة الطلاب وموظفي المدارس وعائلاتهم"، موضحًا أن الوكالة حددت موعداً نهائيا "لتسجيل الطلاب الجدد، وهو يوم الجمعة المقبل في 6 من تشرين الثاني / نوفمبر على ألا يتم تسجيل أي طالب بعد هذا التاريخ.
ودعت الوكالة في بيان لها "المعلمين والطلاب وأولياء الأمور إلى الالتزام التام بالإجراءات الصحية المتعلقة بالوقاية من كورونا"، طالبةً من "أولياء الأمور إيلاء اهتمام كبير لجهة عدم إرسال أبنائهم وبناتهم إلى المدرسة إذا ظهرت عليهم أي أعراض مرتبطة بفيروس كورونا".

وقالت الوكالة في بيانها إن "التعليم حق ونحن نواجه فترة صعبة لكننا معا ستتغلب على كل التحديات ويجب أن نعمل معا لضمان ألا يؤثر هذا الوضع الصعب على مستقبل أطفالنا وشبابنا"

وكانت وكالة "أونروا" في لبنان قد أجلت افتتاح المدارس شهراً كاملاً في ظل استمرار تفشي وباء كورونا.

بيان أونروا.jpeg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد