أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الأحد 1 تشرين الثاني/ نوفمبر عن "عودة جزئيّة لطلبة الصفوف الإعدادية في مدارسها اعتباراً من يوم غد الاثنين".

وقال المتحدث باسم وكالة "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة في تصريحٍ لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "العودة للمدارس لن تكون شاملة، وانّما جزئية، بحيث سيتم اتباع التعليم المدمج مع المرحلة الإعدادية".

وبيّن أبو حسنة أنّ "نصف الطلبة سيلتحقون في مدارسهم في اليوم الأوّل والنصف الثاني عبر التعليم عن بعد، وفي اليوم التالي تكون العملية تبادليّة"، لافتاً إلى أنّ "المناطق التي ينتشر فيها فيروس كورونا ومصنّفة حمراء لن يكون بها دراسة حيث إن قطاع غزة أكثر المناطق في العالم اكتظاظاً".

وكانت اللجنة الشعبية في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، قد حذرت إدارة وكالة "أونروا" في قطاع غزّة من "عدم فتح مدارسها للتعليم الوجاهي لا سيما وقد تم فتح مدارس الحكومة".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "إغلاق المدارس يتسبّب بضررٍ كبير لطلابنا وطالباتنا لا سيما في المرحلة الابتدائية والاعدادية لأن التعليم الالكتروني لا يفي بالغرض نظراً للأوضاع المتأزمة في قطاع غزة"، لافتةً إلى أنّ "صعوبة المناهج على أولياء الأمور تجعلهم غير قادرين على تعليم أبناءهم، إضافة الى عدم وجود كهرباء وأجهزة حاسوب واتصالات بالإنترنت لدى الكثير من العائلات، وهذا يعني تجهيل مقصود من طرف إدارة الوكالة للطلبة".

123383657_183810879917011_9203688167390314532_o.jpg

الأزمة المالية

وحول آخر التطورات بشأن الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة "أونروا"، أشار أبو حسنة إلى أنّ "هناك عجزاً كبيراً في الموازنة، إلّا أنّ جهوداً كبيرة تبذل في هذا الإطار"، مُؤكداً أنّ "المفوّض العام لوكالة "أونروا" زار عدة دول من ألمانيا والسعودية، وحالياً يزور دولة قطر من أجل جلب التمويل لصالح الوكالة".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين- متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد