عمليات تعزيل للفرن الاحتياطي بمخيم درعا بغية إعادة تأهيله

الإثنين 02 نوفمبر 2020
سوريا-خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقوم ورشة الخدمات الفنيّة بمحافظة درعا جنوبي سوريا، بعمليات تعزيل وتنظيف للفرن الاحتياطي، الملاصق لمخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين، بغية إعادة تأهيله، بعد تعرضه للخراب والتدمير بفعل القصف خلال السنوات السابقة.

ووفق ما نقل مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيم درعا، فإنّ ورش الصيانة ستبدأ أعمال تأهيل الفرن، للتخديم على المنطقة ومن ضمنها مخيّم اللاجئين الفلسطينيين.

يذكر، أنّ خروج الفرن الوحيد في منطقة المخيّم عن الخدمة، يدفع الأهالي للبحث عن الخبز في منطقة درعا البلد والمناطق الأخرى المُجاورة،ما يرتب متاعب كثيرة على الأهالي، ولا سيما في ظل الأزمة التي تعانيها البلاد، وعدم توفير مخصصات كافيّة من قبل وزارة التموين لأفران مدينة درعا.

وتعتبر أزمة توفير رغيف الخبز، من أكثر الأزمات الضاغطة على معيشة أهلي المخيّم، والتي تفاقمت جرّاء رفع سعر ربطة الخبز، بشكل يجعلها خارج نطاق القدرة الشرائيّة لذوي الدخل المحدود.

يأتي ذلك، في ظل استمرار المطالبات لوكالة " أونروا" و "المؤسسة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" التدخّل من أجل إيجاد حل لأزمة الخبز في المخيّم، وأن يكون ذلك من ضمن مهام الوكالة الإغاثيّة في ظل الأزمة المفتوحة على المزيد من الصعوبات، في ظل التقارير عن قرب نفاد مادة الطحين في عموم سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد