فحوصات لمخاطين لمصابين بـ "كورونا" في مخيم برج الشمالي

الخميس 12 نوفمبر 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجرى الفريق المتخصص بفيروس "كورونا" في مستشفى الهمشري فحوصات لمخالطين في مركز الجليل بمخيم برج الشمالي، يوم أمس الأربعاء.

وقال مدير عام المستشفى، الدكتور رياض أبو العينين، إن فريق "كورونا" قام بأخذ 36 مسحة لأشخاص مخالطين لمرضى مصابين بالفيروس في مخيم برج الشمالي ضمن الخطة الموضوعة لمواجهة جائحة "كورونا".

ودعا أبو العينين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات إلى الالتزام بالإغلاق العام الذي أقرته الحكومة اللبنانية، مناشداً الجميع بضرورة ارتداء الكمامة والتقيد بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات خصوصاً مع بدء فصل الشتاء.

في سياق متصل، أعلنت وحدة إدارة الكوارث في صور تسجيل 43 إصابة بفيروس "كورونا" بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية.

ووفق بيان صادر عن الوحدة، أمس، فقد توزعت الإصابات على الشكل الآتي: 235 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 2318 حالة محلية من بينها 421 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و46 حالة من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، 115 حالة من قوات الطوارىء الدولية - اليونيفيل، و34 حالة وفاة محلية.

وتماثل 1364 من المصابين إلى الشفاء بشكل تام، من بينهم 651 شفاء مخبرياً و713 شفاء زمنياً.

وشددت الوحدة على أنها الجهة الوحيدة المخولة بإصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا" وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء.

كما دعت إلى الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل، خصوصاً مع استمرار تزايد أعداد المصابين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد