4 إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين بصور

الإثنين 16 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بتسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين.

وذكرت في بيان أصدرته أمس الأحد بأنه تم "تسجيل 46 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، وجميع الإصابات المسجلة اليوم لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية و4 حالات من التابعية الإثيوبية".

وبذلك ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 2785 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي: 235  حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 2550  حالة محلية بينها 476 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و56 حالة من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، إضافة إلى 115 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

كما أوضح البيان أنه جرى تسجيل 34 وفاة محلية، بينما تماثل 1787 من المصابين إلى الشفاء بشكل تام بينهم 804 شفاء مخبرياً و 983 شفاء زمنياً .

في سياق متصل، يتواصل الإغلاق الشامل في لبنان لليوم الثالث على التوالي، جراء الارتفاع الكبير بعدد المصابين بفيروس "كورونا" خلال الأسابيع الماضية.

وسجل، يوم أمس الاحد، 11 حالة وفاة و1163 إصابة جديدة، بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية.

بدورها، وجهت الفصائل واللجان والأمنية والشعبية في مختلف مخيمات لبنان دعوات إلى اللاجئين الفلسطينيين للالتزام بالحظر المفروض، فيما أهابت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بجميع اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بارتداء الكمامات والعمل على غسل الأيادي بالماء والصابون بشكل دائم، ووقف حفلات الزفاف بشكل تام تجنباً للتجمعات.

وشددت اللجان على ضرورة إلغاء المشاركة بالجنائز والمآتم، واختصار هذه المراسم بالحد الأدنى من المشاركين وتقبل التعازي على الهواتف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد