12 إصابة جديدة بـ "كورونا" في صفوف الفلسطينيين بالشمال و7 في صور

الخميس 19 نوفمبر 2020

أشارت الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية بتسجيل 12 إصابة جديد في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في منطقة الشمال.

ووفق الجدول الصادر عن الوزارة حول توزع انتشار الإصابات المسجلة، يوم أمس الأربعاء، فقد سجلت 7 إصابات جديدة في مخيم البداوي و5 أخرى في نهر البارد.

3-1.jpg

وفي صور، سجلت 7 إصابات جديدة في صفوف الفلسطينيين القاطنين في القضاء، يوم أمس الأربعاء.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال عن تسجيل اليوم 54 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، وجميع الإصابات المسجلة اليوم لمقيمين مخالطين بينهم 7 حالات من التابعية الفلسطينية وحالتين من التابعية السورية وحالتين من التابعية الاثيوبية".

كما سجلت حالة وفاة لمسنة مصابة ب covid_19 تعاني من أمراض مزمنة.

وارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 2886، توزعوا على الشكل التالي: 235  حالة وافدة ( 3حالات وفاة)، 2660  حالة محلية بينها 490 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و58 حالة من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، إضافة إلى
115  حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وبلغ عدد الوفيات المحلية 35، بيما تماثل إلى الشفاء التام 1787 مصاباً.

يذكر أن الإغلاق التام مستمر في لبنان لليوم السادس على التوالي، ويستمر حتى 29 من الشهر الحالي، في سبيل مكافحة التفشي السريع لفيروس "كورونا".

وكانت الفصائل واللجان والأمنية والشعبية في مختلف مخيمات لبنان وجهت دعوات إلى اللاجئين الفلسطينيين للالتزام بالحظر المفروض، فيما أهابت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بجميع اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بارتداء الكمامات والعمل على غسل الأيادي بالماء والصابون بشكل دائم، ووقف حفلات الزفاف بشكل تام تجنباً للتجمعات.

وشددت اللجان على ضرورة إلغاء المشاركة بالجنائز والمآتم، واختصار هذه المراسم بالحد الأدنى من المشاركين وتقبل التعازي على الهواتف.

ووفق آخر إحصائيات "أونروا"، فقد وصل عدد الحالات النشطة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في لبنان وصل إلى 371 حتى تاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وفي ملخص الاجتماع رقم 21 للجنة الصحية برئاسة "أونروا"، لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة "فيروس" كورونا في المخيمات الفلسطينية، أوضحت الوكالة أن العدد الإجمالي للإصابات في صفوف فلسطينيي لبنان بلغ 2489 إصابة منذ بداية الأزمة، توزعت وفق الآتي: منطقة صيدا 892، منطقة الشمال 448، منطقة لبنان الوسطى 543، منطقة صور 384، منطقة البقاع 222.

 

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد