نتنياهو يعلن عزمه زيارة البحرين قريباً عقب دعوة من ولي العهد

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عزمه زيارة البحرين قريباً عقب دعوة من ولي العهد، سلمان بن حمد آل خليفة.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب محادثة هاتفية، يوم أمس الإثنين، بين الطرفين، حيث قال نتيناهو: "تحدثت مع ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وهذه ثاني محادثة بيننا، وودية للغاية".

وتابع: "دعاني إلى زيارة رسمية للبحرين في الفترة القريبة وسأفعل ذلك باسمكم وبسعادة"، مضيفاً: "كلانا متأثرين من حقيقة أن بإمكاننا جلب ثمار السلام لشعبينا ودولتينا في الفترة القصيرة المقبلة".

وفي السياق، نقل موقع "واللا" العبري عن موظفين صهاينة رفيعي المستوى أن وزير الخارجية، غابي أشكنازي، سيزور البحرين، في 4 من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، وأن "نتنياهو يريد زيارة البحرين قبل أشكنازي، كي يكون المسؤول الإسرائيلي الأول الذي يزور المنامة".

وكان وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، التقى قبل أيام نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، داخل الكيان الصهيوني، في أول زيارة رسمية لوفد رفيع المستوى.

وأعلن الزياني أنه نقل طلباً رسمياً لفتح سفارة لدى الكيان الصهيوني، ووافق على طلب صهيوني لفتح سفارة في المنامة.

كما ذكر أن البحرين والكيان الصهيوني سيطبقان نظام التأشيرة الإلكترونية بدءاً من الشهر المقبل.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في 11 أيلول/سبتمبر الماضي توصل البحرين والكيان الصهيوني إلى "اتفاق تاريخي" لتطبيع العلاقات بينهما، وفي 15 من الشهر نفسه، وقعت كل من الإمارات والبحرين والكيان الصهيوني على اتفاقية التطبيع في البيت الابيض، وأطلق عليها "اتفاقية أبراهام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد