بدء الإغلاق الشامل في الضفة الغربية للحد من تفشي "كورونا"

الجمعة 27 نوفمبر 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدأ الإغلاق الشامل في الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الجمعة، 27 تشرين الثاني/نوفمبر، ويستمر 48 ساعة، للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر إن الإغلاق سيستمر حتى صباح الأحد المقبل، ضمن خطة الحكومة في مواجهة فيروس "كورونا" الذي سجل أعلى معدلات إصابة خلال الأسبوع الحالي.

وأكد أن الإغلاق سيشمل مناحي الحياة كافة باستثناء المخابز والصيدليات، وسيتم منع الحركة في الشوارع إلا للضرورة القصوى، حيث سيتم تسيير دوريات مشتركة، إضافة إلى وضع حواجز على مداخل بعض المدن.

ودعا الجميع إلى الإلتزام بقرار الإغلاق لمنع تفشي الفيروس، مشيراً إلى أن هناك سلسلة من الإجراءات العقابية والمخالفات التي أقرت للمخالفين أو المحال التجارية، والمؤسسات والمركبات في حال عدم التزامهم بالتعليمات الحكومية التي أقرتها الحكومة والجهات المختصة ولجنة الطوارئ العليا.

وكانت وزيرة الصحة، مي الكيلة، أعلنت أمس الخميس، تسجيل 18 حالة وفاة، و1906 إصابة بفيروس "كورونا"، في أعلى رقم يسجل في كل من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقطاع غزة، منذ ظهور الجائحة.

وذكرت أن ثلاث وفيات سجلت في القدس و9 في الضفة الغربية، و6 في قطاع غزة، فيما سجلت 1110 إصابة في الضفة الغرةبي، و656 في قطاع غزة، و140 في القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد