آيبي: "أونروا" ستستمر في صرف المعونات للاجئين الفلسطينيين لعام 2021

الأربعاء 02 ديسمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا أمانيا مايكل آيبي، استمرار الوكالة في صرف المعونات الماليّة والغذائيّة لجميع اللاجئين الفلسطينيين خلال العام 2021 المقبل، إضافة إلى صرف رواتب الموظفين كاملةً.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعه بمدير "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" في سوريا علي مصطفى، أمس الثلاثاء 1 كانون الأوّل/ ديسمبر تباحث فيه الطرفان بأمور اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

كما أكّد الجانبان، على "ضرورة الإستمرار بتقديم كافة الخدمات التعليمية والصحية والإغاثية إلى كافة اللاجئين الفلسطينيين في الجمهورية العربية السورية دون أي تأخير".

ونوّه آيبي حسبما مصادر إعلاميّة في سوريا، "بالجهود التي بذلها وفد الجمهورية العربية السورية في إجتماعات اللجنة الإستشارية التي عقدت الشهر الفائت، والتي كان من أهم نتائجها، تقديم الدعم لوكالة الغوث في سورية من أجل البدء بإعادة ترميم وبناء منشآت الوكالة بالتنسيق مع حكومة الجمهورية العربية السورية".

يذكر، أنّ اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، قد وجهوا رسالة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في وقت سابق، دعوا فيها الوكالة لمراجعة حساباتها بما يخص المساعدة الماليّة، حيث تقدم الوكالة ما يعادل 28 دولاراً كل 3 أشهر، لا تلبّي الحد الأدنى من احتياجات اللاجئين، وسط مطالبات بزيادة قيمتها، نظراً لارتفاع الاسعار وانهيار قيمة العملة السوريّة.

وبحسب وكالة "أونروا" فإنّ 91% من أسر اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يكابدون الفقر المطلق ( أقل من دولارين في اليوم)، في حين تم تحديد 126 ألف لاجئ كضعفاء للغاية، وذلك في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها مطلع العام 2020 الجاري، ما يجعلهم وفق ما تشير إليه الأرقام، الشريحة الأكثر هشاشة معيشيّاً، وبالتالي الأكثر تأثرّاً بما تشهده البلاد من أزمات متصاعدة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد