خلال لقاء جمعهم في صيدا..

منظمة التحرير بلبنان تشارك معلمي الدعم الدراسي في أونروا خطوات احتجاجية

الجمعة 04 ديسمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اتفقت منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان مع لائحة العودة والكرامة لاتحاد العاملين في لبنان ومعلمي الدعم المدرسي على خطة تحرك تصعيدية ضد تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جاء ذلك خلال لقاء جمع أمين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان، فتحي أبو العردات، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان، أبو اياد شعلان، وأكرم بكار، مسؤول المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية، بأعضاء من لائحة العودة والكرامة ولجنة معلمي الدعم الدراسي، يوم أمس الخميس، في مقر الاتحادات بمدينة صيدا.

 وقالت اللائحة في بيان عقب الاجتماع: "تم الاتفاق على خطة تحرك تصعيدية، سوف يتم الإعلان عنها تباعا في الأيام القادمة".

وذكرت أنه جرت مناقشة مخاطر وتداعيات قرار إدارة "أونروا" في لبنان وقف برنامج الدعم، وتسريح العاملين فيه، وحرمانهم من حق العمل، بالإضافة إلى حرمان آلاف الطلبة من الحصول على الرعاية التربوية الضرورية، ناهيك عن الأعباء الصحية نتيجة وباء "كورونا".

وأكد أبو العردات وقوفه إلى جانب معلمي الدعم الدراسي، مشيراً إلى أنه سيتابع وسفير السلطة الفلسطينية في لبنان، أشرف دبور، هذا الموضوع مع الوكالة والجهات المعنية من أجل حثهم على تأمين التمويل لهذا البرنامج.

وكان اتحاد المعلمين في لبنان أعلن الأسبوع الماضي أن إدارة "أونروا" في لبنان قررت الاستغناء عن خدمات معلمي برنامج الدعم نهاية العام الجاري لعدم توافر الميزانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد مع مدير الوكالة في لبنان، كلاوديو كوردوني وفريقه، لمناقشة خطط إدارة التعليم المعتمدة في التشكيلات الصفية حسب البرتوكول الصحي وتعيين المياومين.

وذكر الاتحاد في بيان عقب الاجتماع: "تفاجأ اتحاد المعلمين في آخر اللقاء بخبر نزل كالصاعقة علينا بتبليغنا رسمياً وبكل أسف أن الإدارة سوف تستغني عن خدمات معلمي برنامج الدعم نهاية عام 2020 لعدم توافر الميزانية لهم وعليه سجل اتحاد المعلمين رفضه القاطع لهذا القرار الغير عادل".

ومنذ ذلك القرار، يواصل اتحاد المعلمين اعتصاماته وتحركاته في مختلف المناطق اللبنانية بهدف حث إدارة الوكالة على التراجع عن وقف برنامج الدعم.

البث المباشر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد