6 إصابات بـ "كورونا" في صور واثنتان في عين الحلوة

الأربعاء 09 ديسمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سُجلت  في مدينة صور جنوبي لبنان، 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين هناك، إضافة إلى إصابتين في مخيّم عين الحلوة في صيدا خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان أمس  الثلاثاء، أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء تم تسجيل 51 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، والإصابات المسجلة جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 6 حالات من التابعية الفلسطينية".

 

وذكرت أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المصابين بالفيروس وصل إلى 594، من أصل 3746 إصابة.

 

كما أظهرت الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية تسجيل إصابتين في مخيم عين الحلوة.

 

وفي السياق، قامت اللجنة الشعبية في عين الحلوة بجولة صحية على العيادات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المخيم، يوم أمس الثلاثاء.

 

والتقى أمين سر اللجنة الشعبية، جمال الصفدي، ومسؤول الملف الصحي، محمود أبو سويد، وسائر أعضاء اللجنة الشعبية، بكل من مسؤول العيادة الجديدة الدكتور محمد كايد، ومسؤول العيادة الثانية الدكتور محمود سليمان.

 

وبحث المجتمعون أزمة "كورونا" ودور الوكالة ومسؤولياتها تجاه أهالي المخيم وخاصة المصابين، وخصوصاً برنامج العمل الصحي في العيادات، بما يضمن تنفيذ معايير الوقاية من جهة وحصول المرضى على الخدمة الصحية.

 

وشدد وفد اللجنة الشعبية على أهمية توافر الأدوية بصيدليات العيادات وصرفها وفق وصفة طبية، إضافة إلى تأمين الأدوية الشهرية لأصحاب الأمراض المزمنة وتأمين التحويلات لمستحقيها لتلقي الخدمة الصحية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد