أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء اليوم الخميس 10 ديسمبر/ كانون الأول، تجميد برنامج توزيع الطرود الغذائيّة على اللاجئين ليوم السبت تزامناً مع حالة الإغلاق الشامل التي أقرتها وزارة الداخلية في قطاع غزّة.

وقالت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها: إنه سيتم زيادة عدد المواعيد وتوزيعها على أيّام الأسبوع القادم من الأحد إلى الخميس، بدايةً من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 1:30 ظهراً لضمان تفادي أي تأخير في دورة توزيع المساعدات، مُشيرةً أنّ عمّال النظافة بالوكالة سيستمرون بجمع النفايات من المُخيّمات الفلسطينيّة يوم السبت.

وبشأن التعليم، أكَّدت الوكالة أنّه سيبقى عن بُعد في الوقت الحالي لجميع الصفوف، وسيستمر هذا كالمعتاد أيام السبت في حين لن يحضر أي من موظفي طاقم التعليم إلى المدارس وسيتم توزيع مواد التعلّم الذاتي للدورة الثانيّة بشكلٍ آمن على أساس المواعيد المسبقة يومي الأحد والإثنين.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في غزّة، أنّ عمل عيادات وكالة "أونروا" سيقتصر يوم السبت لاستقبال حالات الجهاز التنفسي (الاشتباه بالإصابة بكوفيد 19) فقط، وسيشمل ذلك اللاجئين وغير اللاجئين في القطاع.

يُشار إلى أنّ وزارة الداخلية في قطاع غزّة، أعلنت قبل أيّام عن فرض سلسلة تشديدات وإغلاقات جديدة مع تزايد انتشار وتفشي فيروس "كورونا" في قطاع غزة، على أنّ تبدأ الإجراءات من مساء اليوم الخميس الساعة 6:30 وحتى صباح يوم الأحد القادم، وستتخلّل هذه الإجراءات فرض حظر تجوال كامل يومي الجمعة والسبت بشكلٍ أسبوعي حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم، عن تسجيل 7 حالات وفاة و586 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في ارتفاعٍ متواصلٍ لمعدّل الإصابات والوفيات داخل القطاع منذ دخول الجائحة في آذار/ مارس الماضي.

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها الوزارة مساء أمس الأربعاء، فإنّ 7135 إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد