"أونروا" تغلق مدرسة في صيدا بسبب "كورونا" وفحوصات للمخالطين في صور

الخميس 24 ديسمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قررت إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إغلاق مدرسة "شهداء فلسطين" التابعة لها في صيدا عقب إصابة أحد المعلمين بفيروس "كورونا".

وجاء في رسالة من إدارة المدرسة إلى الأهالي، يوم أمس الأربعاء: "بعدما تبين وجود حالة كورونا بين أحد المعلمين.. قررت إدارة الأونروا في منطقة صيدا إغلاق مدرسة شهداء فلسطين الخميس إفساحاً للمجال لتعقيم الصفوف".

وتابعت: "تبدأ عطلة الشتاء صباح يوم الخميس الواقع في 24 كانون الأول/ديسمبر 2020، وتنتهي مساء يوم الجمعة 1 كانون الثاني/يناير 2021".

إلى ذلك، أجرى فريق من مستشفى الهمشري ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻓﺤﻮصات PCR لأكثر من 30 مخالطاً ﻓﻲ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ ﺃﺑﻮ ﺍﻷﺳﻮﺩ، ﻓﻲ ﻣﻠﻌﺐ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺤﻮﻟﺔ – ﻛﻔﺮﺑﺪﺍ، ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﻣﻌﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺤﻮﻟﺔ وأحد سائقي الباصات.

3-1.jpg

ﻭﺃﻣﻞ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻓﻲ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻧﻘﻠﻬﺎ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺯﻳﺎﺩ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﺃﻥ ﻳﺴﺎﻫﻢ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﻔﺤﻮﺹات ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ الفيروس ﻭالتقليل من ﻋﺪﺩ ﺍﻹﺻﺎﺑﺎﺕ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺨﻴﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﺠﻤﻌﺎﺕ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﺔ.

وشددت الرسالة على ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍلإﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﺴﻼﻟﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﻓﻴﺮﻭﺱ "ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ"، مناششدة الفلسطينيين للالتزام بالإﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﺍﻟﺘي ﺗﺼﺪﺭ ﻋﻦ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻴﺔ ﻭﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍلأﺣﻤﺮ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻭﻘﺴﻢ الصحة ﻓﻲ "أﻭﻧﺮﻭﺍ".

وفي مخيم البص، أجريت فحوصات لأكثر من 25 مخالطاً لمصابين بفيروس "كورونا".

ووفق آخر بيانات وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، فقد سجلت 4 إصابات جديدة في صفوف الفلسطينيين، من أصل 53 إصابة جديدة.

ووصل بذلك العدد الإجمالي للمصابين الفلسطينيين في قضاء صور إلى 651.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد