إصابة طفلة وشاب بجروح طفيفة في غارات صهيونية على قطاع غزة

السبت 26 ديسمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصيبت طفلة (5 سنوات) وشاب (20 سنة) بجروح طفيفة في غارات شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، فجر اليوم السبت 26 كانون الأول/ديسمبر.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأن الإصابتين وقعتا بفعل تناثر شظايا الصواريخ والزجاج في محيط أماكن القصف الذي طال مواقع للمقاومة الفلسطينيّة وأراضي في القطاع.

ولحقت أضرار مادية بمستشفى الدرة للأطفال، ومركز لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى بعض المنازل جرّاء الغارات العنيفة التي استهدفت موقعاً وأرضاً زراعية شرق مدينة غزّة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بخمسة صواريخ موقعاً للمقاومة شرق حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من الحي، كما قصفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية جنوب شرق مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة بعدّة صواريخ، مما تسبّب بأضرارٍ مادية كبيرة في منازل سكّان المُخيّم.

وأصدر المتحدث باسم جيش الاحتلال في وقتٍ لاحق بياناً قال فيه: "قصفت طائرات الجيش عدّة مواقع في قطاع غزة، وتم استهداف مواقع لإنتاج الأسلحة الصاروخية"، زاعماً أنّ ذلك رداً على إطلاق الصواريخ خلال الليل نحو عسقلان.

ومساء الجمعة، زعم جيش الاحتلال أنه اعترض صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه عسقلان المحتلة، فيما دوَّت صافرات الإنذار في عسقلان وعدة مستوطنات شمال القطاع.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد