سجلت 53 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في مخيمات البص، برج الشمالي والرشيدية في صور، في رقم قياسي هو الأعلى منذ بدء تفشي الفيروس.

ووفق مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فقد توزعت الإصابات وفق الآتي: 20 إصابة في مخيم البص، 18 في برج الشمالي و15 في الرشيدية.

وأكد مسؤول اللجان الأهلية في مخيمات وتجمعات مدينة صور، أبو هشام الشولي، أن السبب الرئيسي في هذا الارتفاع يعود إلى عدم التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية.

وأشار لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن هناك تفلت كبير وعدم استجابة لأي من الدعوات التي تصدر يومياً حول أهمية تطبيق إجراءات الحماية من الفيروس.

وأوضح أن المناسبات الاجتماعية من أفراح وعزاء مستمرة كعادتها، و"كأننا نعيش في ظروف طبيعية"، لافتاً إلا أنه وبسبب الطقس البارد، فإنها تجرى في صالات مغلقة، وهو ما يساهم في سرعة انتشار الفيروس.

وقال إن جميع الجهود المبذولة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والفصائل واللجان الشعبية لم تفلح في الوصول بالناس إلى حد الشعور بالخطر.

مسؤول ملف كورونا بمخيم البرج الشمالي، فؤاد حسين، أكد على كلام الشولي، واعتبر أن هناك عدم تجاوب كبير من أبناء المخيم لناحية الالتزام بالإجراءات الوقائية، كلبس الكمامة وعدم التجمع.

ووفق حسين، فإن عدد الحالات النشطة في المخيم تصل إلى ما بين 35 و40 حالة، بعضها شارف على إنهاء فترة الحجر الصحي.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء الجائحة، وصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين بصور إلى 814، بحسب وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، العدد الأكبر منها تماثل للشفاء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد