عقدت اللجنة الشعبية في مخيم البداوي، أمس الأربعاء 6 كانون الثاني/ يناير، اجتماعاً مع مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في منطقة الشمال، أسامة بركة، ومدير المخيم، يحيى زيد.

وقال أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم، أحمد شعبان إن اللقاء كان "ممتازاً" وهناك تجاوب من قبل بركة الذي وعد برفع المطالب إلى إدارة الوكالة.

وحول المطالب، أشار شعبان، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن الملف الأول الذي طرح في الاجتماع تمثل في المنحة الألمانية، والتي تتضمن ترميم 120 منزلاً ومعلب المخيم إضافة إلى سور المقبرة، حيث دعت اللجنة الشعبية إلى استكمال أعمال الترميم وباقي المشاريع.

كما أن بناء مدرسة جديدة في المخيم كان من الملفات الأساسية إذ جددت اللجنة مطالبتها بإنشاء مدرسة على اعتبار أن مدرستي كوكب والبطوف هما المدرستين الوحيدتين في لبنان بنظام الدوام المزدوج (Double Shift)، وأكد بركة أنه سيتابع الموضوع مع الإدارة.

وذكر شعبان أن اللجنة الشعبية دعت الوكالة أيضاً إلى تزويد مدارس المخيم بالمعلمين، والتوظيف بشكل عادل، إلى جانب دعم اللاجئين الفلسطينيين إغاثياً.

وشارك في الاجتماع أمين سر الفصائل في الشمال، أبو ماهر غنومي.

وأكد المجتمعون أهمية مواجهة ما يجري من سرقة لأغطية الريكارات والمسبعات كما جرى نقاش بأهمية استيعاب عائلات جديدة في الشؤون الاجتماعية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد