400 إصابة نشطة بفيروس "كورونا" بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

الجمعة 08 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن هناك 400 إصابة نشطة بفيروس "كورونا" بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حتى تاريخ 6 كانون الثاني/يناير 2021.

وأشارت الوكالة، في بيان أصدرته أمس، إلى أن 144 حالة وفاة سجلت في صفوف اللاجئين منذ بدء تفشي الفيروس في لبنان، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس 3801 إصابة.

وحذرت من أن أعداد الإصابات تظهر زيادة مستمرة وخطيرة أيضاً في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في الأشهر الأخيرة، لافتة إلى أنها تواصل متابعتها عن كثب لحالات المصابين وتقوم بتغطية تكاليف الفحوصات والعلاج في المستشفى وكذلك تمنح اللاجئين خيارالانتقال إلى مركز الحجر الصحي في سبلين.

وذكرت أنها وقعت عقوداً مع مختبرات في مناطق مختلفة لفحص الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس "كورونا" أو كانوا على احتكاك مباشر وعن قرب مع حالات مصابة.

كما وقَعت الوكالة في الأسابيع القليلة الماضية عقوداً مع مستشفيات حكومية وخاصة إضافية تقدم العلاج لمرضى فيروس "كورونا"، مشيرة إلى أن تأمين الأسرة لمرضى فيروس "كورونا" هو رهن بالقدرة الاستيعابية لكل مستشفى "مع العلم أن معظم المستشفيات في لبنان على وشك الوصول إلى طاقتها الاستيعابية القصوى وبالتالي هناك ضرورة ملحَة ان يلتزم كل شخص بالتدابير الصحية الوقائية".

البيان ذكر أيضأً أن "أونروا" عقود الاستشفاء الاعتيادية للعام 2021 على أساس السعر الرسمي للدولار أي 1515 ليرة لبنانية، وعلى أي شخص يواجه مشكلة في المستشفيات بهذا الخصوص الاتصال مباشرة بـ"أونروا".

وجددت "أونروا" دعواتها للاجئين الفلسطينيين للالتزام التام بالإجراءات الوقائية مثل التباعد الجسدي، ووضع الكمامات، وعدم المصافحة أو لمس الوجه، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد