أكَّدت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، اليوم الأحد 10 يناير/ كانون الثاني، أنّ سريان الاتفاق الموقّع ما بين عائلات المُخيّم ومؤسساته لنبذ وايقاف إطلاق النيران في المناسبات هو ميثاق شرف يجب على الجميع الالتزام به.

وأدانت اللجنة في بيانٍ لها بشدة ما حدث يوم أمس داخل المُخيّم من إطلاق نيران في السماء خلال إحدى المناسبات، مُشددةً على ضرورة نبذ وإيقاف هذه الظاهرة الخطيرة والتي كلفتنا الكثير الكثير من الحزن والآلام وفقدان الأحبة من أبناء مُخيّم الأمعري.

ولفتت اللجنة في بيانها، إلى أنّ جميع سكّان مُخيّم الأمعري سيحافظون على ميثاق الشرف بما استطاعوا من قوة، مُؤكدةً أنّ المُخيّم لن يكون فريسة لنزوات البعض وكل المؤسسات والجمعيات وأهالي وكوادر وطلاب المُخيّم مطلوب منّا جميعاً نبذ هذه الظاهرة الخطيرة وبشكلٍ فوري، ولن نسمح بتكرار ما حدث يوم أمس.

2-1.jpg

يُشار إلى أنّ قوى وفعاليات وعائلات عدّة مُخيّمات بالضفة المحتلة وقّعوا في وقتٍ سابق على ميثاق شرف يؤكّد تحريم إطلاق النار في كافة المناسبات العامة والخاصة حفاظاً على حياة السكّان.

ومنعناً لتكرار هذه الظاهرة، توصّلت في وقتٍ سابق، عائلات الأسرى المُقرّر الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الصهيوني، ولجنة الطوارئ ظواهر السلبية التي المشكّلة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" في مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، إلى اتفاقٍ حول منع التجمهر في استقبال الأسرى، ومنع إطلاق النار بشكلٍ نهائي، موجهين الدعوة إلى الجميع بتطبيق هذه المبادرة بشكلٍ مستمر من أجل تطبيق النظام والقانون ومحاربة أشكال الفلتان الأمني، وخاصة إطلاق النار الذي أدى للعديد من الحوادث البشعة غير المقصودة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد