فرن مخيّم درعا يعود إلى العمل بعد 7 سنوات من خروجه عن الخدمة

الأربعاء 13 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جرى اليوم الثلاثاء 13 كانون الثاني/ يناير، تجريب خط الانتاج لمخبز "تشرين" الاحتياطي الكائن عند مدخل مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين، بعد 7 سنوات من خروجه عن الخدمة بفعل العمليات الحربيّة.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ عملية تسليم الخبز من الفرن إلى المناطق ستجري غداً، ويخدّم الفرن كلّ من مخيّم درعا وأحياء السبيل والمطار وطريق السدّ وشمال الخط في مدينة درعا، حسبما أضاف.

وكانت منظمة "الإسعاف الأوّلي _ PUI" بالتكفّل بكافة أعمال صيانة الفرن وتركيب خطّ انتاج، كانت قد بدأتها منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، بهدف إعادة تأهيله وضعه في الخدمة.

يأتي ذلك، بعد أكثر من 7 سنوات من خروج الفرن الوحيد الذي يخدّم منطقة مخيّم اللاجئين وجوارها، عن الخدمة بفعل تدميره خلال العمليات الحربيّة، الأمر الذي رتّب على الأهالي مشقّة البحث عن رغيف الخبز في المناطق البعيدة حسبما أكّد مراسلنا في أوقات سابقة، مشيراً إلى أنّ تشغيل الفرن قد يخفف من حدّة الأزمة اذا ما جرى توفير المخصصات الكافية من الطحين.

وتشهد سوريا أزمة عامّة في توفير رغيف الخبز فضلاً عن رفع سعره، و انعكست على أهالي مخيّم درعا بشكل كبير، حيث بلغ سعر ربطة الخبز ذات 12 رغيفاً، إلى 250 ليرة بعدما كان 125 ليرة سورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد