بتنظيم من موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين ومنصة "من المخيم"

ورشة عمل حول التقارير المصورة في مخيمات الفلسطينيين بلبنان

الخميس 14 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين


شارك عدد من الصحفيين المراسلين والصحفيين المصورين الفلسطينيين واللبنانيين في ورشة عمل  حول إعداد التقارير المصورة في مخيمات اللادئين الفلسطينيين بلبنان. 
نظم الورشة موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع منصة "من المخيم" العاملة في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في مقر الموقع بمخيم مار الياس ببيروت. 
وتمحورت الورشة حول المواضيع والقضايا الضروري تسليط الضوء إعلامياً عليها في مخيمات الفلسطينيين بلبنان، والصعوبات التي تواجه عمل الصحفيين في ظل الإغلاقات المتكررة والحجر بسبب تفشي فيروس "كورونا" وكذلك الآليات المتبعة في إنجاز التقارير الصحفية عن بعد في ظل جائحة "كورونا" وطريقة إعداد التقارير المصورة بدءاً من اخيار الفكرة مروراً بالتصوير والمونتاج وانتهاء بالنشر و العرض. 

1N2A8311.JPG

خلال الورشة، أكدت مديرة التحرير في بوابة اللاجئين الفلسطينيين عتاب الدقة على ضرورة إبقاء قضية اللاجئين الفلسطينيين حيّة في وسائل الإعلام المختلفة في ظل الاستهداف السياسي الصهيو- أمريكي الذي تواجهه هذه القضية، وذلك من خلال العمل على طرح كافة أوجه حياة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن وجودهم وفي المخيمات كافة وبطرق وأساليب عدة لتصل إلى عدد أكبر من الجمهور. 
وشرحت أنواع التقارير المكتوبة والمصورة، فيما قدمت الصحفية الميدانية في بوابة اللاجئين الفلسطينيين ميرنا حامد عرضاً مفصلاً عن الآليات المتبعة لإعداد التقرير المصور الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي، ما لاقى تفاعلاً واسعاً من قبل المشاركين الذين طرحوا أفكارهم وآراءهم لتطوير العمل الصحفي والبناء على ما هو معروف بهذا الخصوص. 

1N2A8364.JPG


 

1N2A8359.JPG

وهدفت الورشة القصيرة إلى تقدم تدريب مكثف للصحفيين المشاركين من فئة الشباب في طرق وأدوات إبراز قضايا اللاجئين الفلسطينيين كل في مكان وجوده، وخلق أشكال التواصل مع الفلسطينيين في المخيمات بفلسطين المحتلة ودول الشتات الأخرى، لتوحيد الرؤى الإعلامية فيما يخص قضية اللاجئين الفلسطينيين.   

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد