لازاريني: "أونروا" ستقوم بدور كبير لتطعيم اللاجئين في الضفة وغزة والقدس

الخميس 14 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " اونروا" إنّ الوكالة سيكون لها دور كبير في أي عملية تطعيم ضد فايروس " كورونا" سواء في قطاع غزّة أو الضفّة الغربية والقدس المحتلّتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس 14 كانون الثاني/ يناير في مقر الوكالة بقطاع غزّة، أكّد فيه أنّ الوكالة ستضع كافة امكانياتها الصحيّة للمساعدة في عمليات التطعيم، مشيراً إلى أنّ العملية ستحدث تحت مسؤولية السلطة الفلسطينية ورعايتها.

وحول المساعدات الغذائية للاجئين، تحدث لازاريني عن بعض المستجدات التي طرأت عليها مع ارتفاع معدلات الفقر والبطالة إلى مستويات قياسية، وقال : "وجدنا أن هناك فئات كبرى تحتاج للمساعدة؛ مما استدعى إعداد نظام يستهدف هذه الفئات".

كما وأكّد المفوض العام، على التزام "أونروا" بتوفير الخدمات في كافة الوظائف بمختلف أماكن عملياتها بالأقاليم الخمس.

وحول الأزمة الماليّة والتمويل، تحدث لازريني عن المؤتمر الدولي الذي تعتزم ط أونروا" تنظيمه، وأشار إلى "تمويل يمكن التنبؤ فيه بالمستقبل" حيث أنّ الوكالة ستقدم رؤيتها الاستراتيجية للخدمات، مضيفاً: "بدأنا هذا العام وقمنا بترحيل مالي من العام الماضي، والموازنة المتوقعة لن تغطي الاحتياجات حسب ما نراه الآن".

كما أشار لازاريني، إلى زيارته لعدد من العواصم الخليجية لحشد الدعم المالي، وآخرها ستكون إلى الكويت الأحد المقبل، وقال "إنّ  وكالة الغوث طرقت جميع الأبواب من أجل أن تكون هناك مصادر تمويل أخرى".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد