أعلنت اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية ، مساء أمس الخميس 14 كانون الثاني/ يناير في بيان لها، إصدار أوراق لتسهيل حركة عمال المخيّم الذين يذهبون إلى أعمالهم في القطاعات المستثناة من قرار الإغلاق العام الساري في لبنان منذ أمس الخميس.

 وقالت اللجة:  إنّ "من يحتاج الخروج إلى عمله في البساتين أو الحسبة، أو في الأفران أو الصيدليات أو أعمال البلديات، وغير ذلك من الأعمال المياومة خلال فترة الطوارئ الحالية، عليه الحصول على إفادة من اللجنة الشعبية في المخيم تتضمن إسمه ومكان عمله وساعات العمل خارج المخيم".

وبخصوص عمال الروش الجماعية أكدت اللجنة "ضرورة حصول وكيل الورشة أو سائق الفان على ورقة تضم جميع الأسماء يتم ختمها من اللجنة وإبرازها على حاجز الجيش لتسهيل حركة المرور والحركة على نقاط التفتيش الأخرى".

يأتي ذلك في خضم إعلان حالة الطوارئ  والإغلاق العام في لبنان الذي دخل حيّز التنفيذ منذ 14  كانون الثاني يناير الجاري، وسيستمر  لغاية 24  من ذات الشهر  وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا.

وبموجب الإغلاق، يحظر على السكّان الخروج من منازلهم طوال الفترة المحددة، كما تُغلق كافة المؤسسات العامة والخاصة باستثناء الأفران والقطاع الصحّي والإعلامي، وتقتصر عمليات الحصول على المستلزمات الغذائيّة عبر خدمات التوصيل المنزلي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد