اتفقت كلّ من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ووزارة الصحّة اللبنانية على خطّة مشتركة لتطعيم الفلسطينيين في لبنان ضد فايروس " كورونا"، وذلك خلال اجتماع عُقد بين مدير عام الوكالة كلاوديو كوردوني ووزير الصحّة اللبناني حمد حسن الاثنين 25 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وحضر اللقاء، كلّ من  ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان إيمان الشنقيطي، ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري.

وترتكز الخطّة حسبما نقلت "الوكالة الوطنية اللإعلام" على "المساعدة في اختيار الأولويات في ما يتعلق بالقطاع الصحي على غرار الأولويات التي تطبق على اللبنانيين" و "المساعدة في اختيار مراكز تلقيح قريبة من مراكز كثافة الوجود الفلسطيني".

إضافة إلى، "تكثيف الإتصالات مع المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية لدعم جهود لبنان في شمول عمليات التلقيح كل المقيمين في لبنان من لاجئين فلسطينيين وسوريين ومن جنسيات أخرى".

يذكر، أنّ وزارة الصحّة اللبنانية كانت قد أعلنت، ابرام اتفاق  مع شركة "فايزر" الأميركية، للحصول على 2.1 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد تصل تدريجاً بداية شباط/فبراير المقبل.

وكانت وكالة "أونروا"  قد أكّدت في وقت سابق، أنّه سيتم تقديم التطعيمات ضد فيروس "كورونا" في جميع أقاليم عملياتها بشكلٍ مجاني للاجئين الفلسطينيين، وأشارت إلى أنّها تواصل التنسيق الوثيق مع حكومات البلدان المضيفة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد