جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات شرسة في مُخيّم شعفاط

الأربعاء 27 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت شرطة الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الثلاثاء 26 يناير/ كانون الثاني، وخلال الأيّام الأخيرة الماضية، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ شرسة طالت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وبيّنت مصادر محليّة، أنّ حملة الاعتقالات طالت 18 طفلاً وشاباً من مُخيّم شعفاط، في وقتٍ زعمت فيه الشرطة أنّ هذه الحملة تأتي في أعقاب إجراء "حرس الحدود تحقيقاً سرياً للتوصل إلى 18 مشتبها بهم في أعمال شغب وإلقاء زجاجات حارقة تجاه قوات الأمن الإسرائيلية"، على حد وصفها.

وتأتي هذه الاعتقالات استمراراً لانتهاكات جيش الاحتلال التي يرتكبها يومياً بحق اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّم والمناطق المحيطة به في مدينة القدس المحتلة.

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد