نفّذ وفد من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، زيارة تفقديّة إلى مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، الأربعاء، لغرض معاينة منشآت الوكالة المُدمّرة.

ونقل الحقوقي من مخيّم اليرموك نور الدين سلمان، إنّ زيارة وفد "أونروا" تأتي بعد مغادرة "العفيشة" المخيّم، وفق قوله، وأنّ الغرض من الزيارة، هو البدء بعمليات ترميم المنشآت، وأنّه ستعتمد موازنة ماليّة، والتي سبق وأجريت سابقاً لها، دفاتر شروط للمناقصات.

يذكر، أنّ هذه الزيارة هي الرابعة من نوعها لوفد من الوكالة لمخيّم اليرموك، بعد انتهاء العمليات العسكريّة واستعادة قوات النظام السوري سيطرتها على المخيّم في حزيران/ يونيو 2018.

وكان وفد من الوكالة الدوليّة قد زار المخيّم في أيلول/ سبتمبر 2020 الفائت، بهدف تقييم وضع مدارس  ومُنشآت المُنظمة الأمميّة، تَضاف إلى زيارة في تشرين الأوّل/ أكتوبر 2018، وتبعها زيارة للقائم بالأعمال كريستيان ساوندرز، حيث زار في الخامس من كانون الأوّل/ ديسمبر من العام 2019 الفائت المخيّم، برفقة وفد من الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، وجميعها صبّت في ذات الهدف.

وتمتلك "أونروا" 32 منشأة في مخيّم اليرموك، وجميعها قد تعرّضت للتدمير، من ضمنها مراكز صحيّة وتنموية و 16 مدرسة، وفق ما أكّدت الوكالة على لسان مديرها العام في سوريا محمد عبد أداري عام 2019.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد