"أونروا" تحذّر من رسائل وهمية حول مساعدات مالية في سوريا

الخميس 28 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" اللاجئين في سوريا من مغبّة الالتفات لأي رسائل نصيّة وردت إليهم مؤخّراً، تتعلّق بتوزيع مساعدات ماليّة، سواء عبر "SMS" أم عبر تطبيق " واتس أب".

وقالت الوكالة في تعميم نشرته اليوم الخميس :" نود أن نلفت انتباهكم إلى أنّ عدد من اللاجئين الفلسطينيين، تلقوا مؤخراً رسائل نصية مزيفة تتعلق بتوزيع المساعدات المالية يرجى أخذ العلم أن الأونروا لم ترسل أي رسالة نصية قصيرة إلى اللاجئين مؤخراً بخصوص توزيع المساعدات المالية".

ولفتت الوكالة، إلى أنّها ستقوم بنشر إعلان عبر صفحاتها الرسميّة، عند البدء بتوزيع المساعدات للدورة الماليّة للعام 2021 الجاري.

وتصرف الوكالة مبلغ المعونات للاجئين الفلسطينيين في سوريا كل 3 أشهر، بمعدّل 3 4 دورات سنويّاً، بلغت قيمتها في آخر دورة للعام الفائت 86 الف ليرة للشخص الواحد للحالات الأكثر عوزاً، في حين تحصل الأسرة ذات الحالات العاديّة على مبلغ 66 الف ليرة.

وبحسب وكالة "أونروا"  فإنّ 91% من أسر اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يكابدون الفقر المطلق ( أقل من دولارين في اليوم)، في حين تم تحديد 126 ألف لاجئ كضعفاء للغاية، وذلك في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها مطلع العام 2020 الجاري، ما يجعلهم وفق ما تشير إليه الأرقام، الشريحة الأكثر هشاشة معيشيّاً، وبالتالي الأكثر تأثرّاً بما تشهده البلاد من أزمات متصاعدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد