"أونروا" في الأردن تفتتح مركزاً صحياً جديداً في مدينة العقبة

الأحد 31 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، مساء اليوم الأحد 31 يناير/ كانون الثاني، عن افتتاح مركز "أونروا" الصحي الجديد المموّل من السعودية في مدينة العقبة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ سفير السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ومديرة شؤون "أونروا" في الأردن مارتا لورينزو، افتتحا المركز الصحي، حيث قال السديري، إنّ السعودية تحرص على تسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية بالتعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظمات المجتمع الدولي، وفي مقدمة ذلك ما تقوم به من تكريس إمكاناتها لدعم القضية الفلسطينية في مختلف المجالات، ومنها علاقة التعاون التاريخية مع وكالة "أونروا" والدعم المستمر لخدماتها وتقدير دورها تجاه دعم اللاجئين الفلسطينيين.

ولفت السديري إلى أنّ السعودية ثاني أكبر داعم لوكالة "أونروا"، في حين أعربت لورينزو، عن تقدير "أونروا" للمساهمة المقدّمة من السعودية وشراكتها مع "أونروا" ودعمها المستمر للاجئين الفلسطينيين.

وأعلنت لورينزو أنّ هذا المركز الصحي هو استثمار مهم سيخدم ما يقرب من 10،000 لاجئ فلسطيني في مدينة العقبة، موضحةً ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات الأولية لتلبية الاحتياجات الصحية الوقائية والعلاجية للاجئين، لا سيما في ظل جائحة كورونا".

وحول المركز الجديد، قالت إنّه تم إنشاء وتأثيث وتجهيز المركز الصحي الجديد بفضل تبرع بقيمة مليون دولار أميركي قدمته السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، لاستبدال المركز الصحي القديم المستأجر، حيث تم تزويد المبنى بخاصيات تسهل وصول الأشخاص من ذوي الإعاقة، وزوّد المركز الصحي بنظام شمسي صديق للبيئة لتوليد الكهرباء وتسخين المياه، وتم تغطية المبنى بالأشجار والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى تصميمه ليكون مقاوماً للزلازل.

يُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" في الأردن، تقدم الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين من خلال 25 مركزاً صحياً وأربع عيادات متنقلة تقع داخل وحول مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، ويزور أكثر من مليون لاجئ مراكز "أونروا" الصحيّة بشكلٍ سنوي.

5-1.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد