قوة صهيونية خاصة تختطف شاباً من مُخيّم جنين على حاجزٍ عسكري

الأربعاء 03 فبراير 2021

أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اختطفت عصر اليوم الأربعاء 3 فبراير/ شباط، أحد الشبّان من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين على أحد الحواجز العسكرية بالضفة.

وأوضحت المصادر نقلاً عن نادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوّة صهيونية خاصّة اختطفت الشاب سامر محمد أبو مراد (21 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، أثناء مروره على حاجز عسكري "طيار" قرب أريحا.

صباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين واعتقلت الشابين محمد بسام غطاشة (22 عاماً)، وابراهيم مصطفى أبو عوض (20 عاماً) من داخل المُخيّم، وذلك بعد أن هاجمت منزلي ذويهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وتستمر انتهاكات الاحتلال بحق المُخيّمات الفلسطينيّة وسكّانها بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد