بحث المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، والمديرة العامة مؤسسة "التعاون" يارا السالم، اليوم الخميس 4 شباط/ فبراير سبل تعزيز التعاون لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وناقش الجانبان خلال اجتماعٍ عُقد بينهما اليوم في العاصمة الأردنية عمّان، سبل حماية اللاجئين الفلسطينيين من تداعيات وآثار جائحة "كورونا"، وآليات الاستجابة السريعة للظروف الاقتصادية والصحية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها اللاجئون، والتي تفاقمت بفعل الجائحة.

وأكَّدت السالم على ضرورة الجهود التي تبذلها وكالة "أونروا" في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين وخاصة مع تطورات جائحة "كورونا".

ولفتت خلال الاجتماع، إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق والشراكة مع الوكالة في العديد من المشاريع التي تسهم في تمكين الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مختلف أماكن تواجده، فيما أطلعت المفوّض العام لوكالة "أونروا" على المشاريع التي تنفذها "التعاون" في فلسطين ومُخيّمات اللاجئين في لبنان، والحملات التي نفذتها استجابةً للأوضاع الطارئة التي نتجت عن انتشار فيروس "كورونا".

كما تحدّثت السالم عن مساهمة المؤسسة في تعزيز جهوزية القطاع الصحي لمواجهة الجائحة عبر تزويده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، مُشيرةً إلى أهمية دعم اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات للتخفيف من معاناتهم، خاصةً في الجانب الصحي.

وفي ختام اللقاء، شدّد لازاريني على أهمية جهود مؤسسة "التعاون" في دعم قطاعات الصحة والتعليم والتنمية المجتمعية ومساعدة الفئات المهمشة، لافتاً إلى حرص وكالة الغوث الدولية على تعزيز الاتصالات والتعاون مع المؤسّسة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد