اعتصام أمام مقر "أونروا" بخانيونس للمُطالبة بفرص عمل للخريجين

الخميس 04 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم اتحاد لجان المعلمين الديمقراطيين في قطاع غزّة، اليوم الخميس 4 شباط/ فبراير، اعتصاماً مطلبياً أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في خانيونس جنوب القطاع، وذلك للمُطالبة بتوفير فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل.

وخلال الاعتصام الذي نظّمه الاتحاد وهو الإطار المهني للجبهة الديمقراطية، دعت مسؤولة الاتحاد رائدة الخور، وكالة "أونروا" للوفاء بواجباتها الإنسانية وتقديم خدماتها عبر توفير فرص عمل للخريجين الفلسطينيين.

وطالبت الخور كافة الدول المانحة بالإسراع في تقديم الدعم المالي لوكالة "أونروا" ليتسنى لها القيام بواجباتها.

كما دعت وكالة الغوث للوفاء بالتزاماتها وتقديم خدماتها بتوفير فرص عمل للخريجين الفلسطينيين، مُحذرةً من استمرار تجاهل الوكالة لمطالب الخريجين من اللاجئين الفلسطينيين، ونحن لن نكف عن مواصلة الاحتجاجات والاعتصامات المتتالية حتى نيل الخريجين حقوقهم كاملة وضمان العيش الكريم لهم ولأسرهم.

وخلال الاعتصام، طالب الخريج الجامعي خالد كلاب في كلمة باسم الخريجين العاطلين عن العمل، وكالة "أونروا" بتوفير فرص عمل عاجلة للخريجين وبما يضمن لهم الحياة والعيش الكريم.

ودعا الخريج كلاب إلى ضرورة إعادة تفعيل برنامج التشغيل المؤقت للخريجين الجامعيين، مُجدداً دعوته لتأهيل ودمج الخريجين وتطوير قدراتهم من خلال مؤسسات "أونروا" أو المؤسسات الشريكة لها.

وقبل أيّام، كشف مدير عمليات وكالة "أونروا" في قطاع غزّة ماتياس شمالي، عن وجود 500 وظيفة شاغرة في القطاع، ونتيجة للأزمة المالية المستمرة لن تُملأ، بل ربما ستزداد.

كما أفاد المستشار الاعلامي لوكالة "أونروا" في غزّة عدنان أبو حسنة، الثلاثاء، بأنّ هناك أوامر صدرت من كافة مدراء عمليات "أونروا" من أجل تخفيض الميزانيات بنسبة 10%، مُؤكداً أنّ عمليات التوظيف حالياً مجمّدة ولا يمكن لوكالة "أونروا" اضافة المزيد من الموظفين.

ولفت أبو حسنة إلى أنّ وكالة "أونروا" غير قادرة على ملئ الوظائف التي أعلن عنها مدير عمليات الوكالة بغزة وهي 500 وظيفة بسبب العجر المالي الذي يحيط بها، مُشدداً على أنّ العجر المالي لعام 2020 بلغ 75 مليون دولار تم ترحيله لهذا العام 2021، ومن الممكن أنّ يصل العجز المالي في الميزانية إلى 240 مليون دولار لهذا العام.

ىف4ى.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد