لازاريني يُطالب بإدراج كافة اللاجئين الفلسطينيين في الدعوة العالمية للقاح "كورونا"

الثلاثاء 09 فبراير 2021

طالب المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء 9 شباط/ فبراير، بإدراج اللاجئين الفلسطينيين في الدعوة العالمية للقاح "كورونا".

 وتلقى لازاريني الجرعة الأولى من لقاح كوفيد- 19 من خلال وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله ، قائلاً بعد ذلك: إنّه يعوّل على المجتمع الدولي لضمان توفر اللقاحات للاجئين في جميع أنحاء العالم، بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي جميع أرجاء المنطقة.

 وأضاف: هذه الجائحة القاتلة لا تعرف الحدود ولا تفرق بين الغني والفقير، أو بين اللاجئ وغير اللاجئ، والطريقة الوحيدة التي سنقوم بها بهزيمة كوفيد- 19 هي من خلال الجهود المستمرة من قبل جميع الأطراف المسؤولة، دونما تمييز.

 

وشجّع المفوض العام لأونروا زملاءه على تلقي اللقاح المضاد لـ (كوفيد-19) بالقول: إنها الأداة الأكثر فعالية لمنع انتشار الفيروس وتقليل آثاره الصحية.

ودعا لازاريني كافة موظفي "أونروا" الذين يعمل عدد منهم على الخطوط الأمامية في مواجهة الفيرروس وأفراد أسرهم على التسجيل لتلقي اللقاح من خلال الخطط الوطنية للبلدان المستضيفة التي تعمل "أونروا" فيها.

وتتعرض الوكالة الدولية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين لانتقادات من قبل مجتمع اللاجئين حول ما يوصف بتقصيرها في إدارة الأزمة الصحية المتعلقة بتفشي وباء "كورونا" وكذلك في تقديم الأدوية والخدمات الصحية اللازمة للمرضى.

وقال لازاريني: إنّ "أونروا" تتعاون عن كثب مع السلطات الصحية المحلية في العمل على رفع الوعي بسلامة ومدى توفر اللقاح لكافة اللاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الأخرى حيثما تكون هناك حاجة لها.

وفي وقتٍ سابق اليوم، بحث رئيس وزراء حكومة السلطة محمد اشتية، مع المفوض لازاريني، الوضع المالي لوكالة الغوث وسبل حشد الدعم لهاـ حيث اطلع اشتية من المفوض العام على الوضع المالي الذي تعيشه "أونروا" وما تعانيه موازنتها من عجز مالي للعام 2021.

اشتية ولازريني.jpg


 

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد