استشهاد شاب دهساً من قبل مستوطن غرب سلفيت

الأربعاء 10 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن محافظ مدينة سلفيت بالضفة المحتلة عبد الله كميل، مساء اليوم الأربعاء 10 شباط/ فبراير، عن استشهاد شاب إثر تعرّضه لدهس من قبل مستوطن عند مفترق كفل حارس شمال غرب سلفيت بالضفة.

وأوضح كميل في بيانٍ مقتضبٍ له، أنّ مستوطناً دهس الشاب عزام عامر من قرية كفر قليل في محافظة نابلس، لدى وجوده عند مفترق كفل حارس، ما أدى لاستشهاده على الفور.

وعادة ما تتذرّع قوات الاحتلال الصهيوني أو المستوطنين لدى قيامهم بتعذيب أو اعتقال أو إطلاق نار تجاه أي شخص فلسطيني أو دهسه، بأنّه كان ينوي تنفيذ عملية "دهس أو طعن"، كذريعةٍ لقتل الفلسطينيين بدمٍ بارد.

قبل أيّام، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس خلال تصريحاتٍ إذاعية، إنّ المستوطنين يلعبون دوراً مكملاً لما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني من اعتداءاتٍ على الأهالي في الضفة الغربيّة.

وأعلن وزير العدل في حكومة السلطة الفلسطينيّة محمد الشلالدة، في وقتٍ سابق، عن مساعٍ لطلب إدراج المجموعات الاستيطانيّة والمستوطنين على قائمة الإرهاب الدولية بسبب اعتداءاتهم المتكررة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة المحتلة.

ولفت الشلالدة في بيانٍ له، إلى أنّ هجمات المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل انتهاكاً صارخاً لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي، مُؤكداً أنّ المسؤولية الجنائية تنعقد على مجموعات المستوطنين بصفتهم الفرديّة والجماعيّة بشأن هجماتهم على الفلسطينيين واستهدافهم الشخصي وممتلكاتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد