إغلاق مُخيّم عين السلطان بعد اكتشاف إصابات جديدة بفيروس "كورونا"

الإثنين 15 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل عن إغلاق مُخيّم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين شمال أريحا بالضفة المحتلة بكافة مؤسّساته الرسميّة وغير الرسميّة لوجود إصابات داخل المُخيّم بفيروس "كورونا".

وأوضح المحافظ في بيانٍ له، إنّ هذا القرار يأتي استناداً إلى المرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين، واستناداً إلى الصلاحيات الخاصة بشأن اختصاصات المحافظين لتلاشي خطر انتشار الفيروس.

كما دعا المحافظ أبو العسل كافة الدوائر والمؤسّسات المعنيّة وذات العلاقة بتنفيذ هذا القرار كلٍ فيما يخّصه.

وأشار إلى أنّ أحكام هذا القرار تسري من تاريخ 14 شباط/ فبراير وحتى يوم الأربعاء القادم 17 فبراير للوقوف على آخر التطورات.

من جهتها، أعلنت المنطقة التنظيميّة في مُخيّم عين السلطان، أنّ قرار إغلاق المُخيّم بمنع تفشي فيروس "كورونا" يقتصر على المدارس ورياض الأطفال والمؤسّسات الرسميّة المتواجدة داخل المُخيّم.

ولفتت المنطقة التنظيميّة التابعة لحركة فتح في المُخيّم، إلى أنّ القرار لن يشمل المحلات التجاريّة أو إغلاق مدخل المُخيّم أو منع الموظفين من الذهاب إلى عملهم خارج المُخيّم.

ويقع مخيم عين سلطان في الجهة الغربية من مدينة أريحا ويتصل بها، وقد أنشئ بعد نكبة عام 1948 م على أرض مساحتها 708 دونمات، وبلغ عدد سكانه عند إنشائه حوالي 35000 نسمة، معظمهم من عائلات اللاجئين الذين هاجروا منذ عام 1948م، وتشير تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني لعام 2020 إلى أن عدد سكّان المُخيّم بلغت 4590 نسمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد