دعوة للاجئين في "شاتيلا" للتفاعل مع حملة "الهلال الأحمر" لمتابعة مصابي "كورونا"

الإثنين 15 فبراير 2021
خاص-لبنان/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت الممرضة الفلسطينية رجاء فرحات، اليوم الإثنين 15 شباط/فبراير، أهالي مخيّم شاتيلا في العاصمة بيروت، للتفاعل مع الحملة التي تقوم بها جمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني لمتابعة مصابي فايروس "كورونا" عبر الاتصال على الرقم " 03572599" والابلاغ عن الحالات المُصابة.

وتقوم الجمعيّة، بزيارات طبية مجانية داخل المخيّم للمرضى المصابين وذلك من أجل تقييم وضعهم الصحي وفحصهم داخل المنازل بإشراف أطباء مختصين وطاقم تمريض لمساعدتهم.

وقالت فرحات وهي إحدى القائمات على الحملة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إن الحالة الوبائية في مخيّم شاتيلا تشير إلى  انتشار، مشيرةً إلى أنّ وضع المصابين يبدو أقل خطورة من غيره من المخيمات.

غالبية المصابين ما زالوا غير مستعدين للإعلان عن إصابتهم

وبحسب فرحات، فإنّ حوالي 95% من الأشخاص الذين تمت معاينتهم، بحالة مستقرة، ولم يشتك أحد إلى الآن عبر الهلال الأحمر من نقص "أوكسوجين" في ظل أزمة تأمين الأنابيب في بقيّة المخيّمات.

ولفتت إلى أنّ هذا حال ينطبق على من تمّت معاينتهم ومتابعتهم، أما في الواقع، فإن غالبية المصابين ما زالوا غير مستعدين للإعلان عن إصابتهم، وهو ما دفع لنشر إعلان الحملة، لتشجيع، على التواصل معها في حال الإصابة من أجل متابعة وضع الشخص المعني.

كما وتعمل كلّ من مؤسسة رابطة مجد الكروم، بالإضافة إلى الدفاع المدني الفلسطيني، وجمعية الشفاء على تأمين أنبابيب "الأوكسوجين" للمصابين في  المخيّم وفق فرحات.

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان ارتفاعاً بأعداد المصابين بفايروس "كورونا"، حيث تم تسجيل 879 حالة نشطة في صفوف الفلسطينيين حتى تاريخ 12 شباط/فبراير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد