تحذيرات من التجمعات..

ارتفاع ملحوظ في إصابات "كورونا" بمخيم برج الشمالي

الثلاثاء 16 فبراير 2021
لبنان-خاص/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجّلت في مخيم برج الشمالي  للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان،  6 إصابات جديدة بفايروس "كورونا" الثلاثاء  16 شباط/فبراير، حسبما أفاد مسؤول الدفاع المدني الفلسطيني فرع مخيم برج الشمالي، أبو عبد الله التكلي لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأشار التكلي إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات في المخيّم، إذ أن إصابة واحدة في البيت الواحد تتسبب بإصابة كافة الأفراد فيه، حيث بلغ  عدد الحالات النشطة في المخيم منذ 10 من شباط  الجاري وحتى اليوم 45 حالة.

وحول أوضاع المُصابين، قال التكلي إنّ الوضع الصحي للمرضى متوسط نسبياً، وعدد قليل منهم تظهر عليهم عوارض طفيفة، عدا عن الحالات التي يتم نقلها إلى المستشفيات يومياً، مشيراً إلى نقل حالة واحدة إلى المستشفى اليوم الثلاثاء، وحالتين أمس الإثنين، في ظل اكتظاظ في مستشفيات المنطقة.

وكانت اللجنة الشعبية في المخيم قد وجَهت نداءً عاجلاً  لأهالي المخيّم، بضرورة عدم التوجه لمنطقة الرمالي والبساتين المحاذية، وتجنّب التجمع فيها، خصوصاً بعد رصد حالات مصابة نتيجة تلك التجمعات.

 وحذرت من خطورة الوضع الوبائي،  مشيرةً  إلى ارتفاع خطير بأعداد الإصابات وحالات الوفاة، التي تشمل كافة الاعمار ولا تقتصر على كبار السن فقط، وسط عدم قدرة المستشفيات على استقبال المزيد من المرضى.

يأتي ذلك في إطار ارتفاع مضطرد لأعداد الإصابات بفايروس "كورونا" في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في عموم لبنان، بمعدل يتراوح بين ثلاثين وخمسين حالة يومياً، بحسب وكالة "اونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد